أهلا وسهلا بك عزيز الضيف في :+:{شبكة أهل البيت الثقافية}:+: نتمنى لك الاستفاده بصحبتنا والاستمتاع .
إذا أردت التسجيل والإنظمام الى باقتنا الفواحه تفضل بالضغط على زر التسجيل أسفل هذه الرساله
تحياتنا وتقديرنا
:+:{إدارة شبكة أهل البيت الثقافية}:+:



 
الرئيسيةس .و .جبحـثالأعضاءالمجموعاتالتسجيلدخول

شاطر | 
 

 لاتنضر الى ما قيل لاكن انظر الى من قال

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
الدبياني
كاتب نشيط
كاتب نشيط
avatar


عدد المشاركات : 55
العمر : 38
الجنس :
تاريخ التسجيل : 03/11/2009
نقاط : 98
السٌّمعَة : -1

مُساهمةموضوع: لاتنضر الى ما قيل لاكن انظر الى من قال   الخميس فبراير 11, 2010 1:57 am


لا تنضر الى ماقيل لاكن أنظر من قال
(الدبياني)
قرر ابو الامثال تغير المثل القائل :::
(لا تنضر الى من قال لاكن انظر الى ما قيل )
الى عنوان هذا الموضوع وذلك بسبب استغلال المثل القديم للكثير من السياسيين العراقيين من اجل توهيم هذا الشعب المظلوم بالشعرات الرنانة الكاذبة ...
فسمعنا وسمعنا وسمعنا كلمة :::
(سوف اعمل كذا )
(وسوف اغير كذا )
(وسوف اعطي كذا)
ولم نسمع يوما
(عملت كذا وكذا) ابدا علما ان كل الظروف قد تهيت له ماديا ومعنويا وسايسيا واقتصاديا...
وهذا ما الة اليه الامور في بلدي الذي لم يعملوا به أي شئ ولم يفلحوا في العمل به
(حتى الزباله)
على قول القائل لم يفلحوا بتنظيفها...
ولذلك كان قرار ابو الامثال صائب بذلك التغير المثمر لانهم قبل كل شئ كانوا نوعا ما يعملون بالمثل الجديد فكان الناس تتكلم باعلى الاصوات وتتظاهر وتعتصم من اجل حقوقهم او من اجل ثروات هذا البلد الجريح او من اجل التصدي لما يفعله دول الجوار بجاره الجريح والكل يعطي الاذن الطرشة لذلك فانتبه ابو الامثال ليقول قررت مايلي :::
تغير المثل القائل ::()لا تنضر الى من قال لاكن انظر الى ما قيل ))
الى العبارة الاصح والافضل للشعب العراقي وهي :::
(لا تنضر الى ما قيل لاكن انظر الى من قال)
لكي يعرف ويفرق ويفهم العراق وشعبه المظلوم ان الذين قالوا هم انفسهم اصحاب الشعارات الرنانة الكاذبة الذين قالوا... وقالوا... وقالوا...
من قبل لاكن هل فعلوا شئ مما قالوا وما الجديد الذي سيفعلونه لو رجعوا الى مناصبهم لم يغيروا شئ سوى اماكنهم ؟؟؟
ففلان كان في القائمة اليسارية والان اصبح في القائمة اليمينية وفلان من السياسيين كان في القائمة اليمينة والان اصبح في القائمة اليسارية...
وهم يتوهمون ان هذه الخدعة سوف تنطلي على الشعب العراقي المظلوم ولذلك نبه ابو الامثال وقال كلمته الذكية انها خدعة لا تنطلي علينا فاطلق عنانه وشمر عن ساعديه ليقول المثل الجديد فاعلن الصوت الجديد صرخته التي لاتخشى العملاء واذناب المحتل وجبروتهم والاعيبهم القبيحة ليضع حدا للتجاوز على حقوق الفقراء والارامل واليتامى ...
ولهذا وفي كل فترة نحتاج الى ابو الامثال فلا تفوت الفرصة ولا تسمح لهؤلاء بتسير الاعيبهم وخدعهم القبيحة فعلينا ان نكون لهم بالمرصاد لنكون بحق مدافعين واعين فاهمين لما يحاك ضد العراق الجريح وشعبه المظلوم فليس مقبولا ولا معقولا بعد الان وبعد ما فهمنا ما يحاك ضدنا ان نعود الى ما كنا عليه فنسلط من كان همه الوحيد مصالحه الشخصية فقط ...
وليس مقبولا ان يتحكم طاغوت او مجموعة طواغيت بهذا الشعب المظلوم

الكاتب \ الدبياني
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
موالي أهل البيت
● مشرف منتدى الرسول الأعظم ص ●
● مشرف منتدى الرسول الأعظم ص ●
avatar


عدد المشاركات : 574
تاريخ التسجيل : 20/02/2009
نقاط : 973
السٌّمعَة : 1

بطاقة الشخصية
My SmS:

مُساهمةموضوع: رد: لاتنضر الى ما قيل لاكن انظر الى من قال   الجمعة فبراير 12, 2010 1:10 am

ماشاء الله كتابتك رائعه جدا

و فعلا المثل يجب ان يتغير ليس فقط بالعراق انما بالكويت ايضا !!
فهي حكومةً يقول بأنهم
ســـيفعلون ســـيبنون ســــيعملون ســــيطرحون المشاكل ســــيحلون
لكن لا احد يقول فعلـــ
ـت بنيــــت عملــــت طرحــــت حليــــت

شكرا لك اخوي و ما تقصر
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
الدبياني
كاتب نشيط
كاتب نشيط
avatar


عدد المشاركات : 55
العمر : 38
الجنس :
تاريخ التسجيل : 03/11/2009
نقاط : 98
السٌّمعَة : -1

مُساهمةموضوع: رد: لاتنضر الى ما قيل لاكن انظر الى من قال   الثلاثاء فبراير 16, 2010 6:07 pm


اللهم انصر كل شريف
يريد الخير للعراق
ولكل العراقيين
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
باسمي حتى الممات
كاتب فعال
كاتب فعال
avatar


عدد المشاركات : 206
العمر : 25
الجنس :
تاريخ التسجيل : 11/12/2009
نقاط : 260
السٌّمعَة : 0

مُساهمةموضوع: رد: لاتنضر الى ما قيل لاكن انظر الى من قال   الخميس أبريل 22, 2010 10:06 am

صح لسانك مولانا

احسنت
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
 

لاتنضر الى ما قيل لاكن انظر الى من قال

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
 :: الــمــنــتــدى الــعــام :: ● المنتدى السياسي ●-
© phpBB | منتدى مجاني | منتدى مجاني للدعم و المساعدة | إتصل بنا | التبليغ عن محتوى مخالف | انشئ مدونتك الخاصة