بسم الله الرحمن الرحيم
اللهم صل على محمد وآل محمد
في البداية .. التطبير امر لم يجتمع عليه علماء الشيعه
( ولذلك لا يصح القول عندما ينسب هذا الامر لكافة الشيعة ، بل البعض)
فانقسمت فتاوى العلماء حفظهم الله
الى :-
حرام
حلال بشروط ( عدم الضرر والتشويه )
حلال
مستحب
حرام :-
لان التطبير يسبب الضرربصحة الانسان ويشوه صورة المذهب الشيعي
وامر لا اساس له في العقيدة الشيعيه ..
ويرى ان رواية ضرب العقيلة زينب راسها رواية ضعيفة السند
حلال بشروط :-
يرى بعض المتخصصين كالحجامين والجراحين بان للتطبير فوائد على صحة الانسان
فتعتبر هي حجامه للراس حيث تخرج الدم الفاسد
كما ان هناك حجامه في منطقة الظهر فهناك حجامة في الراس
فاختار العالم الحل الاوسط .. وهم عندما لا يقع الضرر على المطبر
ولا يكون التطبير اداة تشوه صورة المذهب الشيعي
فلا مانع منه
حلال :-
هو من يرى بان لا للتطبير لا ضرر على الانسان
ولا هو بمشوه للصورة الجعفيرة
فلا مانع منه
مستحب :-
هو من يجد ان للتطبير فائدة على صحة الانسان، ولا يشوه الصورة الجعفرية
بل قد يكون وسيلة للدعوه للشيعه
وحيث انها من تعظيم شعائر الله
ويجد ان رواية ضرب رأس العقيلة زينب قوية وسندها صحيح
فيرى ان للعمل هذا دوافع ليكون مستحبا ولا مانع منه اطلاقا
( لا اعتقد كملة مستحب المراد منها سنة نبوية..
.. بل المقصود منها امرا محبوبا وبه ثواب عظيم ويحث عليه العالم)
=+=+=
وما اتمنى ان يلاحظه الناس بانه قد يكون شكل الدماء مرعب ومفزع
ويدل شكله على الم وضرر كبير
ولكن هذا ليس بمقياس
فالشكل لا يدل على حقيقة الامر
صحيح ان البكاء هو الافضل
لكن لا يمكن حصر طريقة تعظيم شعائر الله
هناك من يحب ان يقوم باشياء تختلف
ولا يمكن منعهم بسبب
" يعني ماكو الا التطبير ؟ في الف طريقة وطريقة "
( ان كان مرجعه لا يرى بمانع للتطبير )
واما مسالة الراي الذي يجد ان التبرع بالدم افضل من التطبير
لان التطبير اهدار للدم
فرايي ان كانت النية فعل خير للناس فالتبرع افضل
وان كان تعظيمٌ لشعائر الله فالتطبير افضل
فشتان بين الاثنين
وقد يكون التطبير برأي بعض المراجه ناشر ٌ للمذهب الجعفري
وكثير من الناس دخلوا المذهب الشيعي عندما لاحظوا تطبير الشيعة
ظلوا يتساءلون ... لماذا يفعلون ذلك بانفسهم؟
حتى وجدوا الجواب ..
الحسين ابن علي ابن ابي طالبالحسين ابن رسول اللهالحسين ابن فاطمة الزهراءالحسين سيد شباب اهل الجنةالحسين شهيد كربلاءالحسين .. عليه السلام+=+=+=+=+على العموم .. هذه مسألة لا يمكن حصرها بسبب الضرر او التشويهلان المتخصصين اختلفوا عليهاوالعلماء اختلفوا عليهاوانا من مؤيدي الرأي ذوي الشروط موفقين