أهلا وسهلا بك عزيز الضيف في :+:{شبكة أهل البيت الثقافية}:+: نتمنى لك الاستفاده بصحبتنا والاستمتاع .
إذا أردت التسجيل والإنظمام الى باقتنا الفواحه تفضل بالضغط على زر التسجيل أسفل هذه الرساله
تحياتنا وتقديرنا
:+:{إدارة شبكة أهل البيت الثقافية}:+:



 
الرئيسيةس .و .جبحـثالأعضاءالمجموعاتالتسجيلدخول

شاطر | 
 

 اكثر من مائة قول من اقوال النبي المصطفى محمد صلى الله عليه واله

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
عاشقة الحوراء
كاتب جديد
كاتب جديد
avatar


عدد المشاركات : 42
العمر : 23
الجنس :
تاريخ التسجيل : 24/09/2009
نقاط : 69
السٌّمعَة : 0

مُساهمةموضوع: اكثر من مائة قول من اقوال النبي المصطفى محمد صلى الله عليه واله   الأربعاء أكتوبر 07, 2009 6:07 pm

هذه الاقوال التي سننقلها أدناه كلها ترجع إلى نبينا المختار محمد صلى الله عليه وآله وكلها جائت في خطبته الأخيرة في المدينة وهي تهز كيان المؤمنين والمؤمنات الذين ينشدون رضا الله تعالى يوم المحشر، وذا ننقلها على عدة مشاركات

-قال رسول الله: من تولى خصومة ظالم أو أعانه عليها نزل به ملك الموت بالبشرى بلعنة الله ونار جهنم خالداً فيها وبئس المصير.

- قال رسول الله: من خف لسلطان جائر في حاجة كان قرينه في النار.

- قال رسول الله: من دل سلطاناً على الجور قرن مع هامان وكان هو والسلطان من أشد أهل النار عذاباً.

- قال رسول الله: من عظـّم صاحب دنيا وأحبه لطمع دنياه سخط الله عليه وكان في درجة مع قارون في التابوت الأسفل من النار.

- قال رسول الله: من بني بنياناً رياءً وسُمعة حمله يوم القيامة إلى سبعين أرضين ، ثم يطوّقه ناراً توقد في عنقه ، ثم يرمى به في النار ، فسألوا رسول الله : كيف يبني رياء وسمعة؟ قال: يبني فضلاً على ما يكفيه أو يبني مباهاة.

- قال رسول الله: من ظلم أجيراً أجره أحبط الله عمله وحرّم عليه ريح الجنة، وريحها يوجد من مسيرة خمسمائة عام.

- قال رسول الله: من خان جاره شبراً من الأرض طوّقه الله تعالى يوم القيامة إلى سبع أرضين ناراً حتى يدخله نار جهنم.

-قال رسول الله: من تعلم القرآن فلم يعمل به وآثر عليه حب الدنيا، وزينتها استوجب سخط الله تعالى وكان في الدرجة مع اليهود والنصارى الذين ينبذون كتاب الله وراء ظهورهم.

- قال رسول الله: من نكح امرأة حراماً في دبرها أو رجلاً أو غلاماً حشره الله تعالى يوم القيامة انتن من الجيفة يتأذى به الناس حتى يدخل جهنم، ولا يقبل الله منه صرفاً ولا عدلاً، وأحبط الله عمله ويدعه في تابوت ، مشدوداً بمسامير من حديد ويضرب عليه في التابوت بصفايح حتى يتشبـّك في تلك المسامير ، فلو وضع عرق من عروقه على أربعمائة أمـّة لماتوا جميعاً، وهو من أشد الناس عذاباً.

- قال رسول الله: من زنى بامرأة يهودية أو نصرانية أو مجوسية أو مسلمة حرة أو أمة أو من كانت من الناس فتح الله عليه في قبره ثلاثمائة ألف باب من النار ، تخرج منها حيـّات وعقارب وشهب من نار ، فهو يحترق إلى يوم القيامة ، ويتأذى الناس من نتن فرجه فيعرف به إلى يوم القيامة حتى يؤمر به إلى النار فيتأذى به أهل الجمع مع ما هم فيه من شدة العذاب ، لأن الله حرّم المحارم وما أحد أغير من الله تعالى ، ومن غيرته أنـّه حرّم الفواحش وحدَّ الحدود.
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
عاشقة الحوراء
كاتب جديد
كاتب جديد
avatar


عدد المشاركات : 42
العمر : 23
الجنس :
تاريخ التسجيل : 24/09/2009
نقاط : 69
السٌّمعَة : 0

مُساهمةموضوع: رد: اكثر من مائة قول من اقوال النبي المصطفى محمد صلى الله عليه واله   الأربعاء أكتوبر 07, 2009 6:09 pm

الصفحة الثانية


-قال رسول الله: من أطلع في بيت جاره فنظر إلى عورة رجل أو شعر امرأة أو شيء من جسدها كان حقاً على الله أن يدخله النار مع المنافقين الذين كانوا يتـّبعون عورات الناس في الدنيا ولا يخرج من الدنيا حتى يفضحه الله ويبدي للناس عورته في الآخرة.

-قال رسول الله: من سخط الله برزقه وبث شكواه ولم يصبر لم ترفع له إلى الله حسنة ولقي الله تعالى وهو عليه غضبان.

- قال رسول الله: من لبس ثوباً فاختال فيه خسف الله به قبره من شفير جهنم ، يتجلجل فيها ما دامت السماوات والأرض، وإنّ قارون لبس حلـّة فاختال فيها فخسف به فهو يتجلجل فيها إلى يوم القيامة.

- قال رسول الله: من نكح امرأة حلالاً بمال حلال غير أنه أراد بها فخراً أو رياء لم يزده الله عز وجلّ بذلك إلا ذلاً وهواناً ، وأقامه الله بقدر ما استمع منها على شفير جهنم ثم يهوي فيها سبعين خريفاً.

- قال رسول الله: من ظلم امرأة مهرها فهو عند الله زان ، ويقول الله له يوم القيامة: عبدي زوّجتك أمتي على عهدي فلم تف لي بالعهد فيتولى الله عز وجل طلب حقها فيستوعب حسناته كلها فلا يفي بحقها فيؤمر به إلى النار.

-قال رسول الله: من رجع عن شهادته وكتمها أطعمه الله لحمه على رؤوس الخلائق ويدخل النار وهو يلوك لسانه.

- قال رسول الله: من كانت له امرأتان فلم يعدل بينهما في القسم من نفسه وماله جاء يوم القيامة مغلولاً ، مائلاً شقه حتى يدخل النار.

- قال رسول الله: من كان مؤذياً لجاره من غير حق حرّمه الله ريح الجنة ومأواه النار ، ألا وإنّ الله عز وجل يسأل الرجل عن حق جاره ومن ضيـّع حق جاره فليس منــّا.

- قال رسول الله: من أهان فقيراً مسلماً من أجل فقره واستخف به فقد استخف بحق الله، ولم يزل في مقت الله عز وجل وسخطه حتى يرضيه. ومن أكرم فقيراً مسلماً لقي الله يوم القيامة وهو يضحك إليه.

- قال رسول الله: من عرضت له دنيا وآخرة فاختار الدنيا على الآخرة لقي الله تعالى وليست له حسنة يتقي بها النار. ومن أخذ الآخرة وترك الدنيا لقي الله عز وجل يوم القيامة وهو راضٍ عنه.
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
عاشقة الحوراء
كاتب جديد
كاتب جديد
avatar


عدد المشاركات : 42
العمر : 23
الجنس :
تاريخ التسجيل : 24/09/2009
نقاط : 69
السٌّمعَة : 0

مُساهمةموضوع: رد: اكثر من مائة قول من اقوال النبي المصطفى محمد صلى الله عليه واله   الأربعاء أكتوبر 07, 2009 6:10 pm

الصفحة الثالثة

- قال رسول الله: من قدر على امرأة أو جارية حراماً فتركها مخافة الله حرّم الله عز وجل عليه النار، وآمنه الله تعالى من الفزع الأكبر وأدخله الجنة، وإن أصابها حراماً حرّم الله عليه الجنة وأدخله النار.

- قال رسول الله: من اكتسب مالاً حراماً لم يقبل الله منه صدقة ولا عتقاً ولا حجاً ولا اعتماراً وكتب الله عزّ وجل بعدد أجر ذلك أوزاراً وما بقي منه بعد موته كان زاده إلى النار، ومن قدر عليها وتركها مخافة الله كان في محبة الله ورحمته ويؤمر به إلى الجنة.

- قال رسول الله: من صافح امرأة حراماً جاء يوم القيامة مغلولاً، ثم يؤمر به إلى النار.

- قال رسول الله: من فاكه امرأة لا يملكها حبس بكل كلمة كلـّمها في الدنيا ألف عام في النار والمرأة إذا طاوعت الرجل فالتزمها أو قبـّلها أو باشرها حراماً أو فاكهها وأصاب منها فاحشة فعليها من الوزر ما على الرجل ، فإن غلبها على نفسها كان على الرجل وزره ووزرها.

- قال رسول الله: من غش مسلماً في بيع أو شراء فليس منـّا، ويحشر مع اليهود يوم القيامة لأنه من غش الناس فليس بمسلم.

- قال رسول الله: من منع الماعون من جاره إذا احتاج إليه منعه الله فضله يوم القيامة ووكله إلى نفسه ومن وكله الله عز وجل إلى نفسه هلك ولا يقبل الله عز وجل له عذراً.

- قال رسول الله: من كانت له امرأة تؤذيه لم يقبل الله صلاتها ولا حسنة من عملها حتى تعينه وترضيه وإن صامت الدهر ، وقامت الليل وأعتقت الرقاب، وأنفقت الأموال في سبيل الله وكانت أول من يرد النار ، وعلى الرجل مثل ذلك الوزر والعذاب إذا كان لها مؤذياً ظالماً.

- قال رسول الله: من لطم خد مسلم لطمة بدّد الله عظامه يوم القيامة، ثم سلـّط الله عليه النار وحشر مغلولاً حتى يدخل النار.

- قال رسول الله: من بات وفي قلبه غشٌ لأخيه المسلم بات في سخط الله تعالى وأصبح كذلك، وهو في سخط الله حتى يتوب ويرجع، وإن مات كذلك مات على غير دين الإسلام. من غش مسلماً فليس منـّا، من غش مسلماً فليس منـّا، من غش مسلماً فليس منـّا.

-قال رسول الله: من علــّق سوطاً بين يدي سلطان جائر جعله الله حية طولها ستون ألف ذراع فتسلـّط عليه في نار جهنم خالداً فيها مخلداً.
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
عاشقة الحوراء
كاتب جديد
كاتب جديد
avatar


عدد المشاركات : 42
العمر : 23
الجنس :
تاريخ التسجيل : 24/09/2009
نقاط : 69
السٌّمعَة : 0

مُساهمةموضوع: رد: اكثر من مائة قول من اقوال النبي المصطفى محمد صلى الله عليه واله   الأربعاء أكتوبر 07, 2009 6:11 pm

الصفحة الرابعة

– قال رسول الله: من اغتاب أخاه المسلم بطل صومه وانتقض وضوؤه، فإن مات وهو كذلك مات وهو مستحل لما حرّم الله.

–قال رسول الله: من مشى في نميمة بين أثنين سلـّط الله عليه في قبره ناراً تحرقه إلى يوم القيامة وإذا خرج من قبره سلـّط الله عليه تنيناً أسود ينهش لحمه حتى يدخل النار.

– قال رسول الله: من كظم غيظه وعفا عن أخيه المسلم، وحلم عن أخيه المسلم أعطاه الله تعالى أجر شهيد.

– قال رسول الله: من بغى على فقير أو تطاول عليه واستحقره حشره الله يوم القيامة مثل الذرّة في صورة رجل حتى يدخل النار.

– قال رسول الله: من رد عن أخيه غيبة سمعها في مجلس رد الله عز وجل عنه ألف باب من الشر في الدنيا والآخرة ،فإن لم يرد عنه وأعجبه كان عليه كوزر من أغتاب.

– قال رسول الله: من رما محصناً أو محصنة أحبط الله عمله وجلده يوم القيامة سبعون ألف ملك من بين يديه ومن خلفه ، وتنهش لحمه حيات وعقارب ،ثم يؤمر به إلى النار.

– قال رسول الله: من شرب الخمر في الدنيا سقاه الله من سم الأفاعي ومن سم العقارب شربة يتساقط لحم وجهه في الإناء قبل أن يشربها ، فإذا شربها تفسـّخ لحمه وجلده كالجيفة، يتأذى به أهل الجمع حتى يؤمر به إلى النار ، وشاربها وعاصرها ومعتصرها في النار ، وبايعها ومبتاعها وحاملها والمحمولة إليه وآكل ثمنها سواء في عارها وإثمها، ألا ومن سقاها يهودياً أو نصرانياً أو صائبياً أو من كان من الناس فعله كوزر من شربها، ألا ومن باعها أو أو اشتراها لغيره لم يقبل الله تعالى منه صلاة ولا صياماً ولا حجاً ولا اعتماراً حتى يتوب منها، وإن مات قبل أن يتوب كان حقاً على الله تعالى أن يسقيه بكل جرعة شرب منها في الدنيا شربة من صديد جهنم.
ألا وإن الله حرّم الخمر بعينها والمسكر من كل شراب ألا وكل مسكر حرام.

– قال رسول الله: من أكل الربا ملأ الله بطنه من نار جهنم بقدر ما أكل، وإن اكتسب منه مالاً لا يقبل الله تعالى منه شيئاً من عمله، ولم يزل في لعنة الله والملائكة ما كان عنده منه قيراط واحد.

– قال رسول الله: من خان أمانة في الدنيا ولم يردها على أربابها مات على غير دين الإسلام ولقي الله عز وجل وهو عليه غضبان ، فيؤمر به إلى النار ، فيهوى به في شفير جهنم أبد الآبدين.

– قال رسول الله: من شهد شهادة زور على رجل مسلم أو ذميّ أو من كان من الناس علـّق بلسانه يوم القيامة، وهو مع المنافقين في الدرك الأسفل من النار.
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
عاشقة الحوراء
كاتب جديد
كاتب جديد
avatar


عدد المشاركات : 42
العمر : 23
الجنس :
تاريخ التسجيل : 24/09/2009
نقاط : 69
السٌّمعَة : 0

مُساهمةموضوع: رد: اكثر من مائة قول من اقوال النبي المصطفى محمد صلى الله عليه واله   الأربعاء أكتوبر 07, 2009 6:12 pm

الصفحة الخامسة

- قال رسول الله: من قال لخادمه أو مملوكه ومن كان من الناس : لا لبيك ولا سعديك ، قال الله عز وجل له يوم القيامة : لا لبيك ولا سعديك أتعس في النار.


- قال رسول الله: من أضر بامرأة حتى تفتدي نفسها لم يرض الله تعالى له بعقوبة دون النار لأن الله تعالى يغضب للمرأة كما يغضب لليتيم.


- قال رسول الله: من سعى بأخيه إلى سلطان، لم يبد له من سوءٌ، ولا مكروه أحبط الله عز وجل كل عمل عمله، فإن وصل إليه منه سوء أو مكروه أو أذى جعله الله في طبقة مع هامان في جهنم.


- قال رسول الله: من قرأ القرآن يريد به السمعة و ألتماس شيء لقي الله عز وجل يوم القيامة ووجهه عظم ليس عليه لحم، وزجّ القرآن في قفاه حتى يدخله النار، ويهوي فيها مع من يهوي.


- قال رسول الله: من قرأ القرآن ولم يعمل به حشره الله يوم القيامة أعمى، فيقول: (رب لم حشرتني أعمى وقد كنت بصيراً؟ قال كذلك أتتك آياتنا فنسيتها وكذلك اليوم تنسى) فيؤمر به إلى النار.


- قال رسول الله: من اشترى خيانة وهو يعلم أنها خيانة فهو كمن خانها في عارها وإثمها.


- قال رسول الله: من قاد بين رجل وامرأة حراماً حرّم الله عليه الجنة ، ومأواه جهنم وساءت مصيراً ، ولم يزل في سخط الله حتى يموت.


- قال رسول الله: من غش أخاه المسلم نزع الله منه بركة رزقه، وأفسد عليه معيشته، ووكله إلى نفسه.


- قال رسول الله: من اشترى سرقةٍ وهو يعلم أنها سرقة فهو كمن سرقها في عارها وإثمها.


- قال رسول الله: من خان مسلماً فليس منـّا ولسنا منه في الدنيا والآخرة.
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
عاشقة الحوراء
كاتب جديد
كاتب جديد
avatar


عدد المشاركات : 42
العمر : 23
الجنس :
تاريخ التسجيل : 24/09/2009
نقاط : 69
السٌّمعَة : 0

مُساهمةموضوع: رد: اكثر من مائة قول من اقوال النبي المصطفى محمد صلى الله عليه واله   الأربعاء أكتوبر 07, 2009 6:13 pm

الصفحة السادسة

– قال رسول الله: من سمع فاحشة فأفشاها فهو كمن أتاها، ومن سمع خيراً فأفشاه فهو كمن عمله.

– قال رسول الله: من وصف امرأة وذكر جمالها له فافتتن بها الرجل فأصاب منها فاحشة لم يخرج من الدنيا حتى يغضب الله عليه ، ومن غضب الله عليه غضبت عليه السماوات السبع والأرضون السبع وكان عليه من الوزر مثل الذي أصابها ، قيل يا رسول الله فإن تابا وأصلحا ؟ قال : يتوب الله تعالى عليهما ولم يقبل توبة الذي يخطبها بعد الذي وصفها.

– قال رسول الله: من ملأ عينه من امرأة حراماً حشاهما الله عز وجل يوم القيامة بمسامير من نار، وحشاهما ناراً حتى يقضي بين الناس، ثم يؤمر به إلى النار.

– قال رسول الله: من أطعم طعاماً رياء وسمعة أطعمه الله تعالى مثله من صديد جهنم، وجعل ذلك الطعام ناراً في بطنه حتى يقضي بين الناس.

– قال رسول الله: من فجر بامرأة ولها بعل تفجر من فرجهما من صديد وادٍ مسيرة خمسمائة عام، يتأذى به أهل النار من نتن ريحهما، وكان من أشد الناس عذاباً.
واشتد غضب الله عز وجل على امرأة ذات بعل ملأت عينها من غير زوجها أو غير ذي محرم منها فإنها إن فعلت ذلك أحبط الله كل عمل عملته ، فإن أوطأت فراش غيره كان حقاً على الله تعالى أن يحرقها بالنار بعد أن يعذبها في قبرها.
وأيما امرأة اختلعت من زوجها لم تزل في لعنة الله وملائكته ورسله والناس أجمعين حتى إذا نزل بها ملك الموت قال لها: ابشري بالنار ، وإذا كان يوم القيامة قيل لها: ادخلي النار مع الداخلين ، ألا وأن الله تعالى ورسوله بريئان ممن أضر بامرأة حتى تختلع منه.




– قال رسول الله: من أمّ قوماً بإذنهم وهم عنه راضون فاقتصد بهم في حضوره وقراءته وركوعه وسجوده وقعوده وقيامه فله مثل اجرهم.
ومن أمّ قوماً فلم يقتصد بهم في حضوره وقراءته وركوعه وسجوده وقعوده وقيامه ردّت عليه صلاته ولم تتجاوز تراقيه، وكانت منزلته عند الله تعالى كمنزلة إمام جائر معتدٍ لم يصلح لرعيته ، ولم يقم فيهم بأمر الله عز وجل.
فقام أمير المؤمنين علي بن أبي طالب فقال: يا رسول الله بأبي أنت وأمي وما منزلة إمام جائر معتدٍ لم يصلح لرعيته، ولم يقم فيهم بأمر اله تعالى؟
قال: هو رابع أربعة من أشد الناس عذاباً يوم القيامة: إبليس ، وفرعون ، وقاتل النفس ، ورابعهم سلطان جائر.


– قال رسول الله: من احتاج إليه أخوه المسلم في قرض فلم يقرضه حرّم الله عليه الجنة يوم يجزي المحسنين.


– قال رسول الله: من صبر على سوء خلق امرأته واحتسبه أعطاه الله تعالى بكل يوم وليلة يصبر عليها من الثواب ما أعطيَ أيوب عليه السلام على بلائه ، وكان عليها من الوزر في كل يوم وليلة مثل رمل عالج ، فإن ماتت قبل أن تعينه وقبل أن يرضى عنها حشرت يوم القيامة منكوسة مع المنافقين في الدرك الأسفل من النار.


– قال رسول الله: من كانت له امرأة لم توافقه ولم تصبر على ما رزقه الله تعالى وشقـّت عليه وحمـّـلته ما لم يقدر عليه لم يقبل الله منها حسنة تتقي بها حر النار، وغضب الله عليها ما دامت كذلك.

– قال رسول الله: من أكرم أخاه فإنما يكرم الله فما ظنكم بمن يكرم الله بأن يفعل به.
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
عاشقة الحوراء
كاتب جديد
كاتب جديد
avatar


عدد المشاركات : 42
العمر : 23
الجنس :
تاريخ التسجيل : 24/09/2009
نقاط : 69
السٌّمعَة : 0

مُساهمةموضوع: رد: اكثر من مائة قول من اقوال النبي المصطفى محمد صلى الله عليه واله   الأربعاء أكتوبر 07, 2009 6:13 pm

الصفحة السابعة


–قال رسول الله: من تولى عرافة قوم ولم يحسن فيهم حبس على شفير جهنم بكل يوم ألف سنة ، وحشر ويده مغلولة إلى عنقه ، فإن كان قام فيهم بأمر الله تعالى أطلقه الله تعالى ، وإن كان ظالماً هوى به في نار جهنم سبعين خريفاً.



– قال رسول الله: من لم يحكم بما أنزل الله كان كمن شهد شهادة زور ويقذف به في النار يعذب بعذاب شاهد الزور.



– قال رسول الله: من كان ذا وجهين وذا لسانين كان ذو وجهين وذا لسانين يوم القيامة.



– قال رسول الله: من مشى في صلح بين اثنين صلى عليه ملائكة الله حتى يرجع، وأعطيَ أجر ليلة القدر.
ومن مشى في قطيعة بين أثنين كان عليه من الوزر بقدر ما لمن أصلح بين أثنين من الأجر، مكتوب عليه لعنة الله حتى يدخل جهنم فيضاعف له العذاب.



– قال رسول الله: من مشى في عون أخيه ومنفعته فله ثواب المجاهدين في سبيل الله.



– قال رسول الله: من مشى في عيب أخيه وكشف عورته كان أول خطوة خطاها ووضعها في جهنم وكشف الله عورته على رؤوس الخلائق.



– قال رسول الله: من مشى إلى ذي قرابة وذي رحم يسأل به أعطاه الله أجر مائة شهيد وإن سأل به ووصله بماله ونفسه جميعاً كان له بكل خطوة أربعون ألف ألف حسنة ورفع له أربعون ألف ألف درجة، وكأنما عبدَ الله عز وجل مائة سنة. ومن مشى في فساد ما بينهما وقطيعة ما بينهما غضب الله تعالى عليه ولعنه في الدنيا والآخرة، وكان عليه من الوزر كعدل قاطع الرحم.



– قال رسول الله: من عمل في تزويج بين مؤمنين حتى يجمع بينهما زوّجه الله ألف امرأة من الحور العين كل امرأة في قصر من در وياقوت، وكان له بكل خطوة خطاها في ذلك أو كلمة تكلم بها في ذلك عمل سنة ، قيامٌ ليلها وصيامٌ نهارها.



– قال رسول الله: من عمل في فرقة بين امرأة وزوجها كان عليه غضب الله ولعنته في الدنيا والآخرة ، وكان حقاً على الله أن يرضخه بألف صخرة من نار ، ومن مشى في فساد ما بينهما ولم يفرّق كان في سخط الله ولعنته في الدنيا والآخرة ، وحرِم النظر إلى وجهه.



– قال رسول الله: من قاد ضريراً إلى مسجده أو إلى منزله أو لحاجة من حوائجه كتب الله له بكل قدم رفعها ووضعها عتق رقبة، وصلت عليه الملائكة حتى يفارقه.
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
عاشقة الحوراء
كاتب جديد
كاتب جديد
avatar


عدد المشاركات : 42
العمر : 23
الجنس :
تاريخ التسجيل : 24/09/2009
نقاط : 69
السٌّمعَة : 0

مُساهمةموضوع: رد: اكثر من مائة قول من اقوال النبي المصطفى محمد صلى الله عليه واله   الأربعاء أكتوبر 07, 2009 6:14 pm

الصفحة السابعة


–قال رسول الله: من تولى عرافة قوم ولم يحسن فيهم حبس على شفير جهنم بكل يوم ألف سنة ، وحشر ويده مغلولة إلى عنقه ، فإن كان قام فيهم بأمر الله تعالى أطلقه الله تعالى ، وإن كان ظالماً هوى به في نار جهنم سبعين خريفاً.



– قال رسول الله: من لم يحكم بما أنزل الله كان كمن شهد شهادة زور ويقذف به في النار يعذب بعذاب شاهد الزور.



– قال رسول الله: من كان ذا وجهين وذا لسانين كان ذو وجهين وذا لسانين يوم القيامة.



– قال رسول الله: من مشى في صلح بين اثنين صلى عليه ملائكة الله حتى يرجع، وأعطيَ أجر ليلة القدر.
ومن مشى في قطيعة بين أثنين كان عليه من الوزر بقدر ما لمن أصلح بين أثنين من الأجر، مكتوب عليه لعنة الله حتى يدخل جهنم فيضاعف له العذاب.



– قال رسول الله: من مشى في عون أخيه ومنفعته فله ثواب المجاهدين في سبيل الله.



– قال رسول الله: من مشى في عيب أخيه وكشف عورته كان أول خطوة خطاها ووضعها في جهنم وكشف الله عورته على رؤوس الخلائق.



– قال رسول الله: من مشى إلى ذي قرابة وذي رحم يسأل به أعطاه الله أجر مائة شهيد وإن سأل به ووصله بماله ونفسه جميعاً كان له بكل خطوة أربعون ألف ألف حسنة ورفع له أربعون ألف ألف درجة، وكأنما عبدَ الله عز وجل مائة سنة. ومن مشى في فساد ما بينهما وقطيعة ما بينهما غضب الله تعالى عليه ولعنه في الدنيا والآخرة، وكان عليه من الوزر كعدل قاطع الرحم.



– قال رسول الله: من عمل في تزويج بين مؤمنين حتى يجمع بينهما زوّجه الله ألف امرأة من الحور العين كل امرأة في قصر من در وياقوت، وكان له بكل خطوة خطاها في ذلك أو كلمة تكلم بها في ذلك عمل سنة ، قيامٌ ليلها وصيامٌ نهارها.



– قال رسول الله: من عمل في فرقة بين امرأة وزوجها كان عليه غضب الله ولعنته في الدنيا والآخرة ، وكان حقاً على الله أن يرضخه بألف صخرة من نار ، ومن مشى في فساد ما بينهما ولم يفرّق كان في سخط الله ولعنته في الدنيا والآخرة ، وحرِم النظر إلى وجهه.



– قال رسول الله: من قاد ضريراً إلى مسجده أو إلى منزله أو لحاجة من حوائجه كتب الله له بكل قدم رفعها ووضعها عتق رقبة، وصلت عليه الملائكة حتى يفارقه.
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
عاشقة الحوراء
كاتب جديد
كاتب جديد
avatar


عدد المشاركات : 42
العمر : 23
الجنس :
تاريخ التسجيل : 24/09/2009
نقاط : 69
السٌّمعَة : 0

مُساهمةموضوع: رد: اكثر من مائة قول من اقوال النبي المصطفى محمد صلى الله عليه واله   الأربعاء أكتوبر 07, 2009 6:15 pm

الصفحة الثامنة



– قال رسول الله: من كفى ضريراً حاجة من حوائجه فمشى فيها حتى يقضيها أعطاه الله تعالى براءتين: براءة من النار وبراءة من النفاق ، وقضى له سبعين ألف حاجة في عاجل الدنيا ، ولم يزل يخوض في رحمة الله تعالى حتى يرجع.


– قال رسول الله: من قام على مريض يوماً وليلة بعثه الله تعالى مع إبراهيم الخليل عليه السلام فجاز على الصراط كالبرق اللامع.


– قال رسول الله: من سعى لمريض في حاجته فقضاها خرج من ذنوبه كيوم ولدته أمه ، فقال رجل من الأنصار: يا رسول الله فإن كان المريض من أهله؟ فقال رسول الله: من أعظم الناس أجراً من سعى في حاجة أهله.


– قال رسول الله: من ضيـّع أهله وقطع رحمه حرمه الله تعالى حسن الجزاء يوم يجزي المحسنين وضيـّعه، ومن يضيـّعه الله تعالى في الآخرة فهو يردد مع الهالكين حتى يأتي بالمخرج ولم يأت به.


– قال رسول الله: من أقرض ملهوفاً فأحسن طلبته استأنف العمل وأعطاه الله بكل درهم ألف قنطار من الجنة.


– قال رسول الله: من فرّج عن أخيه كربة من كرب الدنيا نظر الله إليه برحمته، فنال بها الجنة ، وفرّج الله عنه كربه في الدنيا والآخرة.


– قال رسول الله: من مشى في إصلاح بين امرأة وزوجها أعطاه الله تعالى أجر ألف شهيد قتلوا في سبيل الله حقاً، وكان له بكل خطوة يخطوها وكلمة في ذلك عبادة سنة قيامٌ ليلها وصيامٌ نهارها.


– قال رسول الله: من أقرض أخاه المسلم كان له بكل درهم أقرضه وزن جبل أحد وجبال رضوى وطور سيناء حسنات ، فإن رفق به في طلبه مد أجله جاز على الصراط كالبرق الخاطف اللامع بغير حساب ولا عذاب.


– قال رسول الله: من شكا إليه أخوه المسلم فلم يقرضه حرّم الله عليه الجنة يوم يجزي المحسنين.


– قال رسول الله: من منع طالباً حاجته وهو قادر على قضائها فعليه مثل خطيئة عشار، فقيل: ما يبلغ خطيئة عشار يا رسول الله؟ فقال عليه الصلاة والسلام: على العشا كل يوم وليلة لعنة الله والملائكة والناس أجمعين ، ومن يلعنه الله فلن تجد له نصيراً.
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
عاشقة الحوراء
كاتب جديد
كاتب جديد
avatar


عدد المشاركات : 42
العمر : 23
الجنس :
تاريخ التسجيل : 24/09/2009
نقاط : 69
السٌّمعَة : 0

مُساهمةموضوع: رد: اكثر من مائة قول من اقوال النبي المصطفى محمد صلى الله عليه واله   الأربعاء أكتوبر 07, 2009 6:16 pm

الصفحة التاسعة



– قال رسول الله: من اصطنع إلى أخيه معروفاً فمنّ به عليه حبط عمله وخاب سعيه، ألا وأن الله عز وجل حرّم على المنـّان والمختال والقتـّات ومدمن الخمر والجوّاظ والجعظري والعتل الزنيم الجنة.


– قال رسول الله: من تصدق بصدقة على رجل مسكين كان له مثل أجره ، ولو تداولها أربعون ألف انسان ثم وصلت إلى مسكين كان لهم أجراً كاملاً ، وما عند الله خير وأبقى للذين اتقوا وأحسنوا لو كنتم تعلمون.


– قال رسول الله: من بنى مسجداً في الدنيا بنى الله له بكل شبر منه مسيرة أربعين ألف عام مدينة من ذهب وفضة ودر وياقوت وزمرد وزبرجد ولؤلؤ، وفي لك مدينة أربعون ألف ألف قصر ، وفي كل قصر أربعون ألف ألف دار ، وفي كل دار أربعون ألف ألف بيت، وفي كل بيت أربعون ألف ألف سرير، على كل سرير زوجة من الحور العين، وفي كل بيت أربعون ألف ألف مائدة ، على كل مائدة أربعون ألف ألف قصعة ، وفي كل قصعة أربعون ألف ألف لون من الطعام، ويعطي الله ولـّيه من القوة ما يأتي به على تلك الأزواج ، وعلى ذلك الطعام وذلك الشراب في يوم واحد.


– قال رسول الله: من تولى أذان مسجد من مساجد الله فأذن فيه وهو يريد وجه الله تعالى أعطاه الله ثواب أربعين ألف ألف نبي، وأربعين ألف ألف صديق ، وأربعين ألف ألف شهيد ، وأدخل في شفاعته ألف ألف أمّة ، كل أمة أربعون ألف ألف رجل ، وكان له في كل جنة من الجنان أربعون ألف ألف مدينة، وفي كل مدينة أربعون ألف ألف قصر، وفي كل قصر أربعون ألف ألف دار، وفي كل دار أربعون ألف ألف بيت، وفي كل بيت أربعون ألف ألف سرير، على كل سرير زوجة من الحور العين، كل بيت منها مثل الدنيا أربعون ألف ألف مرة ، بين يدي كل زوجة أربعون ألف ألف وصيف وأربعون ألف ألف وصيفة ، وفي كل بيت أربعون ألف ألف مائدة، على كل مائدة أربعون ألف ألف قصعة، وفي كل قصعة أربعون ألف ألف لون من الطعام، لو نزل به الثقلان لأدخلهم في أدنى بيت من بيوتها ما شاؤوا من الطعام والشراب والطيب واللباس والثمار وألوان التحف والطرائف من الحلي والحلل ، كل بيت منها يكتفي بما فيه من هذه الأشياء عما في البيت الآخر ، فإذا أذن المؤذن فقال : ( أشهد أن لا إله إلا الله ) اكتنفه أربعون ألف ألف ملك كلهم يصلـّون عليه ويستغفرون له ، وكان في ظل الله حتى يفرغ ، وكتب ثوابه أربعون ألف ألف ملك ، ثم صعدوا به إلى الله عز وجل.


– قال رسول الله: من مشى إلى مسجد من مساجد الله فله بكل خطوة خطاها حتى يرجع إلى منزله عشر حسنات، ويمحى عنه عشر سيئات، ورفع له عشر درجات.


– قال رسول الله: من حافظ على الجماعة حيث ما كان مر على الصراط كالبرق الخاطف اللامع في أول زمرة مع السابقين ، ووجه أضوء من القمر ليلة البدر ، وكان له بكل يوم وليلة يحافظ عليها ثواب شهيد.


– قال رسول الله: من حافظ على الصف المقدم فيدرك التكبيرة الأولى ولا يؤذي فيه مؤمناً أعطاه الله من الأجر مثل ما للمؤذن، وأعطاه الله عز وجل في الجنة مثل ثواب المؤذن.


– قال رسول الله: من بنى على ظهر الطريق ما يأوى عابر سبيل بعثه الله يوم القيامة على نجيب من در ووجهه يضيء لأهل الجنة نوراً حتى يزاحم إبراهيم خليل الرحمن عليه السلام في قبته، فيقول أهل الجمع: هذا ملك من الملائكة لم ير مثله قط، ودخل في شفاعته الجنة أربعون ألف ألف رجل.


– قال رسول الله: من شفع لأخيه شفاعة طلبها إليه نظر الله عز وجل إليه وكان حقاً على الله أن لا يعذبه أبداً ، فإن هو شفع لأخيه من غير أن يطلبها كان له أجر سبعين شهيداً.


– قال رسول الله: من صام شهر رمضان في إنصات وسكوت، وكف سمعه وبصره وفرجه وجوارحه من الكذب والحرام والغيبة تقرباً إلى الله تعالى قرّبه الله تعالى حتى يمس ركبتي إبراهيم الخليل عليه السلام.
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
عاشقة الحوراء
كاتب جديد
كاتب جديد
avatar


عدد المشاركات : 42
العمر : 23
الجنس :
تاريخ التسجيل : 24/09/2009
نقاط : 69
السٌّمعَة : 0

مُساهمةموضوع: رد: اكثر من مائة قول من اقوال النبي المصطفى محمد صلى الله عليه واله   الأربعاء أكتوبر 07, 2009 6:19 pm

الصفحة العاشرة



– قال رسول الله: من احتفر بئراً للماء حتى استنبط مائها فبذلها للمسلمين كان له كأجر من توضأ منها وصلـّى ، وكان له بعدد كل شعرة من إنسان أو بهيمة أو سبع أو طائر عتق ألف رقبة، وورد يوم القيامة بشفاعته عدد النجوم حوض القدس .
قيل: يا رسول الله ما حوض القدس؟
قال: حوضي حوضي حوضي – ثلاث مرات –


–قال رسول الله: من احتفر لمسلم قبراً محتسباً حرّمه الله تعالى على النار ووهبه بيتاً في الجنة، وأورده حوضاً فيه من الأباريق عدد النجوم، عرضه ما بين أبلة وصنعاء.


– قال رسول الله: من غسل ميتاً فأدى فيه الأمانة كان بكل شعرة عتق رقبة ، ورفع له به مائة درجة.
قيل: يا رسول الله كيف يؤدي الأمانة؟
قال: يستر عورته ويستر شينه، وإن لم يستر عورته، ولا يستر شينه حبط أجره وكشف عورته في الدنيا والآخرة.


– قال رسول الله: من صلى على ميت صلى عليه جبرئيل وسبعون ألف ألف ملك، وغفر له ما تقدم من ذنبه وما تأخر وإن أقام عليه حتى يدفن وحثا عليه من التراب انقلب من الجنازة وله بكل قدم من حيث شيعها حتى يرجع إلى منزله قيراط من الأجر ، والقيراط مثل جبل أحد يكون في ميزانه من الأجر.


– قال رسول الله: من ذرفت عيناه من خشية الله كان له بكل قطرة من دموعه مثل جبل أحد يكون في ميزانه، وكان له من الأجر بكل قطرة عين من الجنة، على حافتيها من المدائن والقصور ما لا عين رأت ولا أذن سمعت، ولا خطر على قلب بشر.


– قال رسول الله: من عاد مريضاً فله بكل خطوة خطاها حتى يرجع إلى منزله سبعون ألف ألف حسنة ، ومحى عنه سبعون ألف ألف سيئة، ويرفع له سبعون ألف ألف درجة ، ووكل به سبعون ألف ألف ملك يعودونه في قبره ويستغفرون له إلى يوم القيامة.


– قال رسول الله: من شيـّع جنازة فله بكل خطوة حتى يرجع إلى منزله مائة ألف ألف حسنة ويمحى عنه مائة ألف ألف سيئة ، ويرفع له مائة ألف ألف درجة ، فإن صلى عليها شيـّعه في جنازته مائة ألف كلهم يستغفرون له حتى يرجع ، فإن شهد دفنها وكـّل الله به ألف ملك كلهم يستغفرون له حتى يبعث من قبره.


– قال رسول الله: من خرج حاجاً أو معتمراً فله بكل خطوة حتى يرجع ألف ألف حسنة، ويمحى عنه ألف ألف سيئة ويرفع له ألف ألف درجة ، وكان له عند ربه بكل درهم يحملها في وجهه ذلك ألف ألف درهم وبكل دينار ألف ألف دينار، وبكل حسنة عملها في وجهه ذلك ألف ألف حسنة حتى يرجع وكان في ضمان الله تعالى فإن توفاه أدخله الجنة وإن رجع رجع منصوراً مغفوراً له مستجاباً له ، فاغتنموا دعوته فإن الله لا يرد دعائه فإنه يشفع في مائة ألف رجل يوم القيامة.


– قال رسول الله: من خلف حاجاً أو معتمراً في أهله بخير بعده كان له أجر كامل مثل أجره من غير أن ينقص من أجره شيء.


– قال رسول الله: من خرج مرابطاً في سبيل الله تعالى أو مجاهداً فله بكل خطوة سبعمائة ألف حسنة ، ويمحى عنه سبعمائة ألف سيئة ، ويرفع له سبعمائة ألف درجة ، وكان في ضمان الله تعالى حتى يتوفاه بأي حتف كان شهيداً ، فإن رجع رجع مغفوراً له، مستجاباً له دعاه.
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
عاشقة الحوراء
كاتب جديد
كاتب جديد
avatar


عدد المشاركات : 42
العمر : 23
الجنس :
تاريخ التسجيل : 24/09/2009
نقاط : 69
السٌّمعَة : 0

مُساهمةموضوع: رد: اكثر من مائة قول من اقوال النبي المصطفى محمد صلى الله عليه واله   الأربعاء أكتوبر 07, 2009 6:20 pm

الصفحة الحادية عشر والأخيرة


- قال رسول الله: من مشى زائراً لأخيه فله بكل خطوة حتى يرجع إلى منزله عتق مائة ألف رقبة، ويرفع له مائة ألف درجة ، ويمحى عنه مائة ألف سيئة ، ويكتب له مائة ألف حسنة.


- قال رسول الله: من تعلم القرآن ابتغاء وجه الله وتفقهاً في الدين كان له من الثواب مثل جميع ما يعطى الملائكة والأنبياء والمرسلون.


- قال رسول الله: من تعلم القرآن يريد به رياء وسمعة ليماري به السفهاء ، ويباهي به العلماء ويطلب به الدنيا بدد الله عز وجل عظامه يوم القيامة ولم يكن في النار أشد عذاباً منه ، وليس نوع من أنواع العذاب إلا ويعذب به من شدة غضب الله عليه وسخطه.


- قال رسول الله: من تعلم القرآن وتواضع في العلم وعلـّم عباد الله وهو يريد ما عند الله لم يكن في الجنة أحد أعظم ثواباً منه ولا أعظم منزلة منه ولم يكن في الجنة منزل ولا درجة رفيعة ولا نفيسة إلا كان له فيها أوفر النصيب وأشرف المنازل، ألا وإن العلم خير من العمل وملاك الدين الورع ألا وإن العالم من يعمل بالعلم وإن كان قليل العمل، ألا ولا تحقرن شيئاً وإن صغر في أعينكم فإنه لا صغيرة بصغيرة مع الإصرار، ولا كبيرة بكبيرة مع الاستغفار، ألا وإن الله عز وجل سائلكم عن أعمالكم حتى عن مس أحدكم ثوب أخيه بأصبعه، فاعلموا عباد الله إن العبد يبعث يوم القيامة على ما مات ، وقد خلق الله عز وجل الجنة والنار فمن اختار النار على الجنة انقلب بالخيبة ، ومن اختار الجنة فقد فاز وانقلب بالفوز لقول الله عز وجل (فمن زحزح عن النار وادخل الجنة فقد فاز) ألا وإن ربي أمرني أن أقاتل الناس حتى يقولوا : (لا إله إلا الله) فإذا قالوها اعتصموا منـّي دمائهم وأموالهم إلا بحقها وحسابهم على الله عز وجل ، ألا وإن الله جل اسمه لم يدع شيئاً مما يحبه إلا وقد بيـّنه لعباده ، ولم يدع شيئاً مما يكرهه إلا وقد بيـّنه لعباده ونهاهم عنه ليهلك من هلك عن بيـّنة ويحيى من حي عن بيـّنة ، ألا وإن الله عز وجل لا يظلم ولا يجاوزه ظلم وهو بالمرصاد ( ليجزي الذين أساؤوا بما عملوا ويجزي الذين أحسنوا بالحسنى) من أحسن فلنفسه ومن أساء فعليها، وما ربك بظلام للعبيد.






_______ إنتهى _______
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
كربلائي
● المراقب العام ●
avatar


عدد المشاركات : 456
العمر : 24
الجنس :
تاريخ التسجيل : 07/05/2009
نقاط : 635
السٌّمعَة : 0

بطاقة الشخصية
My SmS:

مُساهمةموضوع: رد: اكثر من مائة قول من اقوال النبي المصطفى محمد صلى الله عليه واله   الجمعة أكتوبر 09, 2009 10:28 pm

مشكورة اختي على الموضوع الراع , ادام الله بعمرك لخدمة رسول الله صلى الله عليه و آله ,,..,, يثبت ,,..,,
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
عاشقة الحوراء
كاتب جديد
كاتب جديد
avatar


عدد المشاركات : 42
العمر : 23
الجنس :
تاريخ التسجيل : 24/09/2009
نقاط : 69
السٌّمعَة : 0

مُساهمةموضوع: رد: اكثر من مائة قول من اقوال النبي المصطفى محمد صلى الله عليه واله   السبت أكتوبر 10, 2009 10:57 pm

منور اخوي
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
خادم الكرار
كاتب مبدع
كاتب مبدع
avatar


عدد المشاركات : 679
العمر : 24
الجنس :
تاريخ التسجيل : 24/01/2009
نقاط : 837
السٌّمعَة : 5

بطاقة الشخصية
My SmS:

مُساهمةموضوع: رد: اكثر من مائة قول من اقوال النبي المصطفى محمد صلى الله عليه واله   الأحد أكتوبر 25, 2009 10:43 am

شكرا على الموضوع الرائع

السلام عليك يا رسول الله
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو http://www.ahlulbeit.mam9.com
علي الموسوي
● المراقب العام ●
avatar


عدد المشاركات : 366
العمر : 28
الجنس :
تاريخ التسجيل : 10/07/2009
نقاط : 798
السٌّمعَة : 1

بطاقة الشخصية
My SmS:

مُساهمةموضوع: رد: اكثر من مائة قول من اقوال النبي المصطفى محمد صلى الله عليه واله   الأحد أكتوبر 25, 2009 6:05 pm




الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو http://emamali.22web.net/vb
 

اكثر من مائة قول من اقوال النبي المصطفى محمد صلى الله عليه واله

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
 :: المنبر الإسلامي :: ● الرسول الأعظم صلى الله عليه و آله ●-
© phpBB | Ahlamontada.com | منتدى مجاني للدعم و المساعدة | إتصل بنا | التبليغ عن محتوى مخالف | احدث مدونتك مجانيا